الأسئلة الشائعة

أسئلة عامة

    تحدد المدة من خلال جهات التمويل، وعادة تختلف المدة حسب نوع الحلول والمنتجات التمويلية المقدمة من جهات التمويل و السياسات المتبعة لديهم بالإضافة إلى قدرة صاحب المنشأة على السداد.

    تختلف مدة الدراسة حسب السياسة المتبعة لدى جهة التمويل، ويتم إعطاء الموافقة المبدئية من جهات التمويل خلال مدة أقصاها 15 أيام عمل في حالة اكتمال طلب التمويل بالمتطلبات الرئيسية.

    لا يمكن تقديم أكثر من طلب لنفس المنشأة ما دام الطلب السابق قيد الاجراء. ولكن يمكن للمستفيد تقديم أكثر من طلب لأكثر من منشأة يملكها.

    بنوك تجارية وشركات تمويل غير بنكية مرخصة من مؤسسة النقد العربي السعودي.

    بالإمكان الاطلاع على جهات التمويل المشاركة عن طريق الرابط.

    نعم، بعد اكتمال تقديم الطلب ستعرض البوابة الجهات التمويلية المتطابقة مع المعايير الخاصة بالمنشأة وباستطاعة مقدم الطلب اختيار جهة أو أكثر من تلك الجهات.

    نعم، يحق لجهة التمويل رفض منح العميل أي منتج تمويلي بشرط إيضاح سبب الرفض للعميل عبر البوابة.

    عن طريق الرابط التالي، حيث يحتوي على جميع شركاء بوابة التمويل ومعلومات التواصل معهم:

    اضغط هنا.

    بوابة التمويل هي بوابة تربط المنشآت الصغيرة والمتوسطة الباحثة عن التمويل مع الجهات التمويلية، حيث تسمح لهم باختيار التمويل المناسب المقدم من جهات التمويل المسجلة في البوابة. بينما مبادرة الإقراض غير المباشر هي مبادرة تقدمها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"  لفتح آفاق وقنوات جديدة لإقراض المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر شركات التمويل المعتمدة في المملكة، لتوفير حلول وأدوات تمويلية منافسة لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لضمان استمرارية تلك المنشآت وتطور أعمالها.